إعلان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

Previous Next

📢 إعـــلان 📢 دعوة للمشاركة في مبادرة (توصيل الجيل - Generation Connect)للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)

 

تدعوكم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات-عدن للمشاركة في مبادرة " توصيل الجيل " Generation Connect " التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات والتي تهدف إلى انخراط الشباب العالمي
وتشجيع مشاركتهم كشركاء على قدم المساواة إلى جانب قادة التغيير الرقمي اليوم وتزويد الشباب بالمهارات والفرص للنهوض برؤيتهم لمستقبل موصول.


🛑 الشروط:

-لديه خلفية علمية في علوم التكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعلوم الاجتماعية والإنسانية والقانونية.
-لديه اهتمام بالعمل التطوعي.
-لديه اهتمام بأهداف التنمية المستدامة.
-لديه توجهات لمساعدة الفئات الضعيفة مثل الأشخاص ذوي الإعاقة والمهاجرين.

🛑 المتطلبات الاجبارية في المرشحين كمبعوثين للشباب في مبادرة توصيل الجيل:

-العمر: الشباب من الفئة العمرية 18- 24 سنة في تاريخ الموعد النهائي لتقديم الطلبات.
-اللغة: إجادة اللغة الإنجليزية بمستوى ممتاز.
-المستوى العلمي: يرحب بالمرشحين من خلفيات تعليمية متنوعة مع إثبات معرفتهم واهتمامهم بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأنشطة التي قادوها أو لهم دور مهماً فيها.
-ومشاركات في المبادرات المحلية أو المشاريع المؤثرة على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.
-تقديم نتائج عن الأنشطة والمبادرات أو المشاريع السابقة او الجارية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قابلة للقياس.
-سيرة ذاتية قصيرة كحد أقصى من 501 كلمة. (صيغة ملف word)
-الدوافع التي تتوافق مع المتطلبات الإجبارية والشروط المذكورة أعلى كحد أقصى 600 كلمة (صيغة ملف word) .

⚫الامتيازات التي سيحصل عليها عضو المبادرة:
-سيقدم لهم الاتحاد الدولي للاتصالات فرصة للحصول على التوجيهه والتدريب والتمويل لتمكينهم من تطوير مبادراتهم الخاصة بالتنمية الرقمية وتنفيذها .


⚫آلية اختيار المشاركين:
-وعلى من يجد في نفسه رغبه في التقدم وتنطبق عليهم الشروط الموضحة أعلى، ارسال وثائقهم المتعلقة بالمشاركة الى إدارة التدريب بديوان الوازرة على عنوان البريد الالكتروني
التالي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ويحتوي الموضوع على (اسم المرشح + رقم التواصل) فقط.

-وستقوم الوزارة بترشيح 4 اشخاص من المستوفين للشروط أعلاه لدعم انضمامهم لمبادرة توصيل الجيل للاتحاد الدولي للاتصالات.

-علماً أن اخر موعد للاستقبال الطلبات هو الثاني من فبراير 2024 م (ولم يتم استقبال الطلبات بعد هذا الموعد).

-للمزيد من المعلومات حول مبادرة توصيل الجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
مبادرة توصيل الجيل

نتطلع إلى مشاركتكم الفعالة والمميزة في هذه الفعالية الهامة.

Previous Next

تكنلوجيا الاتصالات وأهم أنظمتها

باهتمام ورعاية من معالي الوزير الدكتور نجيب منصور العوج، تم بدء الدورة التدريبية لموظفي وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات
والذي يلقيها الأخ المهندس نجيب محمد الصيري في ديوان الوزارة تحت عنوان (تكنلوجيا الإتصالات وأهم أنظمتها) ...
حيث ستساعد هذه الدورة على تنمية وتطوير المهارات التقنية للموظفين وبناء القدرات الفعالة والكفاءة في الوزارة
والذي سينعكس بشكل إيجابي على سير منظومة العمل من خلال هذه البرنامج التدريبي...

اليمن تشارك في اجتماعات مجلس الوزراء العرب للاتصالات وتقنية المعلومات

   

 

شاركت اليمن في أعمال الدورة الـ 27 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

المنعقد في العاصمة الإماراتية ابوظبي، بوفد ترأسه وزير التخطيط والتعاون الدولي القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور واعد باذيب

وتناقش الدورة، نتائج الاجتماع 44 للجنة العربية الدائمة للبريد ونتائج الاجتماع 52 للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات وعدد من المواضيع ذات الصلة بتعزيز دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا

المعلومات في دعم التوجهات والخطط التنموية للدول العربية .

وقال باديب " ان الحكومة اليمنية تتطلع لتعزيز سبل التعاون العربي المشترك والعمل معاً وفق رؤى والأهداف تتوافق مع الجهود العربية في الحصول على خدمات وتقنيات رقمية مبتكرة

تواكب تطلعات الشعوب   العربية خلال الفترة المقبلة ''.

 حضر الافتتاح، وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس رغيد السعيد والمدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية المهندس وائل طرموم .

Previous Next

وزارة الاتصالات تشارك بمؤتمر المندوبين المفوضين عالي المستوى المنعقد بجمهورية رومانيا

شاركت بلادنا ممثلًة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم، بمؤتمر المندوبين المفوضين عالي المستوى،والذي نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، بالعاصمة الرومانية بوخارست،بوفد ترأسه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج، وعضوية الرئيس التنفيذي التجاري لشركة تيليمن المهندس عيدروس باعباد والقنصل الفخري في جمهورية رومانيا الدكتور خالد الجبوبي وسكرتير الوزير ياسين طه حسين .

ويناقش المؤتمر ،بمشاركة عدد من وزراء الاتصالات من مختلف الدول والأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات وممثلين واعضاء دوليين، عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بمستجدات تقنية الاتصالات والتطورات الدولية فيها وسبل تنمية شبكات الاتصالات وحوكمة الانترنت والامن السيبراني وكذا اعتماد الخطط الاستراتيجية للاتحاد للاعوام 2023 - 2026 م، وانتخاب قيادات جديدة للاتحاد.

وأشارت كلمة بلادنا التي القاها وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور العوج،إلى اهمية دعم الدول النامية من قبل الاتحاد الدولي وتقديم الحلول لمعالجة الاوضاع التي تتطلبها من اجل تحسين خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرقمية في هذه الدول...مقدمًا عرضًا كامًلا لوضع قطاع الاتصالات في اليمن ورؤية الحكومة المستقبلية في تنمية والنهوض بهذا القطاع وسبل تجاوز التحديات التي فرضتها ازمة البلاد أضافة إلى أهم الاحتياجات المطلوبة للوصول الى ما وصل اليه العالم المتقدم في تقنية المعلومات والاتصالات .

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، اجرى وفد بلادنا المشارك عددًا من اللقاءات بالوزراء ورؤساء الوفود وقيادات الاتحاد الدولي للاتصالات والجهات ذات العلاقة، لبحث اوجه التعاون المشترك فيما بينهم ومدى الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم كلا على حده، كما جرى استعراض الفرص المتاحة في اليمن وإمكانية تقديم الدعم المناسب من الاتحاد الدولي للاتصالات لليمن في مجالات تطوير البناء المؤسسي والتدريب والتأهيل وتقديم المشورة حول رفع كفاءة اداء الاتصالات بالعاصمة المؤقتة عدن ووضع خطط لإعادة تاهيل البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

كما جرى اللقاء بالمجموعة العربية المشاركة بأعمال المؤتمر للتنسيق معها حول البرامج المشتركة في تقنية الاتصالات وآلية ترتيب دعم المرشحين من الدول العربية في مختلف مواقع الاتحاد الدولي..ورحب الجميع بإعادة مقعد اليمن في انشطة الاتحاد الدولي للاتصالات وما يتضمنه ذلك الاستحقاق السماح لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعاصمة المؤقتة عدن حق المشاركة والاقتراع والتصويت والاستفادة من برامج الاتحاد وافضل الممارسات والاستثمارات المتنوعة بعد غياب دام سبع سنوات.

X