لقاء بعدن يناقش آليات التعاون بين الاتصالات والغرفة التجارية

 
 
 
 
ناقش لقاء عقد بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج، مع رئيس الغرفة التجارية والصناعية ابوبكر باعبيد ، آليات التعاون وتنشيط الاستثمارات بين الوزارة والغرفة التجارية.
 
وفي اللقاء، أكد وزير الاتصالات، أهمية الدور الذي تلعبه الغرفة التجارية والصناعية ممثلةً  للقطاع الخاص الذي يعد شريكاً استراتيجياً في تنمية
وتطوير مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيراً إلى أن هذا اللقاء هو بداية سلسلة من اللقاءات الدورية الهادفة التشارك في الافكار والرؤى بما يخدم من تطبيق أحدث النظم التكنولوجية داخل منظومة العمل التجاري ويعزز بيئة التحول الرقمي والحكومة الإلكترونية وتطوير تقنية المعلومات.
 
واستعرض الوزير الدكتور العوج، إجراءات الوزارة في جوانب تنظيم البناء المؤسسي والهيكلي بكافة فروعها بالمحافظات المحررة عبر استخدام التقنيات الحديثة وإطلاق مبادرات التعليم الافتراضي وخدمات الفيبر اوبتك “الالياف الضوئية” لمختلف المؤسسات والمدن السكنية…منوهاً الى البدء بتنفيذ المرحلة الاولى لتوسعة مشروع خدمة “عدن نت”والتي ستشمل فتح التسجيل لمشتركين جدد في خدمة الانترنت من الجيل الرابع، متطرقاً الى مبادرة خدمة الانترنت عالي السرعة في مطار عدن كأحد اهداف الوزارة لتقديم خدمة مجانية للمواطنين والمسافرين و موظفي المطار.
 
واوضح الدكتور العوج، أن لدى الوزارة خطة إستراتيجية طموحة تشمل الكثير من المشاريع التكنولوجية المتخصصة
ما يجعلها بحاجة لإشراك القطاع الخاص في تنفيذ الانشطة التنموية لقطاع الاتصالات وتحسين جودة أداء الخدمات المقدمة له وذلك للمساهمة الفاعلة في تعزيز النمو والتعافي الاقتصادي المتوقعة خلال المرحلة القادمة .
 
ولفت وزير تقنية المعلومات ، الى التحديات التي تواجه مختلف المؤسسات والهيئات التابعة للاتصالات نتيجة تعقيدات الوضع الراهن وجهود الوزارة لوضع الخطط البديلة الذي تنسجم مع الاحتياجات المتزايدة لخدمات الاتصالات والانترنت لمختلف الجهات الرسمية والخاصة وفق الامكانيات المتاحة.. مؤكداً على جاهزية الوزارة لمناقشة الاشكاليات ذات الصلة بعملها والتي تخص بالقطاع التجاري وتقديم التسهيلات وتسويق الفرص الاستثمارية المتاحة وفق ضوابط محددة.
 
من جانبه اكد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن،أهمية هذا اللقاء في توطيد العلاقة التكاملية بين الغرفة التجارية والصناعية بعدن ووزارة الاتصالات في تنفيذ مشاريع البنية التحتية بهذا الجانب وخلق مناخ مناسب للاستثمارات بما يحقق الفائدة و تحسين خدمة الاتصالات في المحافظات المحررة.

طباعة   البريد الإلكتروني